ابدء رحلتك في مجال الويب - كودك || YourCode

عاجل

Post Top Ad

Responsive Ads Here

Post Top Ad

Responsive Ads Here

الخميس، 8 أغسطس 2019

ابدء رحلتك في مجال الويب



السؤال الذي طرح نفسه كثيراً .. من أين ابدء مجال الويب ؟؟
تعلم HTML , CSS , JS

اذا كنت تمتلك خبرة كافية في هذه اللغات فإنك تستطيع تصميم أي موقع على الانترنت.

10 ساعات

حاول أن يكون لك 10 ساعات من البرمجة أسبوعياً وكلما زادت عدد الساعات زادت خبرتك في المجال وليس فقط كتابة الأكواد بل أيضاً الدراسة و التطبيق مثل الدورات و الكتب و .. إلخ.


أدوات للاستخدام

تستطيع استخدام برامج Visual Studio أو  Sublime text editor أو Atom وبعد ذلك تستطيع تعلم اوامر ال Git أو أي terminal  للتسهيل عليك في شتى الأمور حيث تستطيع وضع نسخة احتياطية من موقعك على موقع GitHub لتجب ضياع تعبك.

مقدار ساعات دراسة لمختلف اللغات:




1- HTML , CSS (تعلم سريع)

الوقت المقدر : 40 ساعة 
 ليس كما يظن البعض ان تصميم المواقع بالشيء السهل .. حيث تحتاج إلى تعلم  كيفية عمل الانتقالات و الانيميشن عن طريق ال CSS .. وأيضاً كيفية تقسيم الموقع من أهم الأشياء التي تجب على تعلمها في هذا القسم لأنه بدون تقسيم للموقع بشكل صحيح و سليم فموقعك لا يسوى سنت.. وأيضاً تحتاج تعلم كيفية وضع العناصر داخل المشروع الخاص بك. (لا أنصح بتعلم البوتستراب في هذه الفترة).

2- التحكم في المصدر

الوقت المقدر: حسب قدرتك
كما قلت سابقاً عليك استخدام Git لتعلم الأوامر و ممن ميزات Git انه يقوم بتتبع التغييرات في مشروعك وهذا سوف يساعدك كثيراً في حال أنك اخطأت في كتابة كود .



3- الجافا سكربت

الوقت المقدر : 80 ساعة
طبعاً هذه لغة كتابة سكربتات و التي تسمح لك بكتابة كثيير من الأشياء في هذا الوقت .. وقد شاهد سوق العمل ارتفاع في توظيف الاشخاص المتخصصين بهذه اللغة .. حيث تستطيع كتابة برامج أندويد و أيفون و تطبيقات الويب و تطبيقات الديسكتوب و غيرها الكثير الكثير .. في هذه الفترة انصح بتعلم هذه اللغة لوحدها حتى تستطيع احترافها حيث يفضل ان تتعلم لغة لغة قبل أن تتفرع في اللغة.


تجميع الكل

الوقت المقدر : 60 ساعة تدريب
طبعاً بعد تعلم اللغات السابقة وفي المدة المحددة سوف تكون باستطاعتك البدء في تصميم المواقع وتجميع خبرتك في كل هذه اللغات.


تعلم ال React 

طبعاً تعد هذه (المكتبة أو الفريم وورك) المفضلة عند الكثير من المبرمجين  .. طبعاً سوف تجد أن الطلب في سوق العمل على هذه المكتبة من مكاتب الجافا سكربت .. أشهر مكاتب الجافا سكربت React , JQuery , Angular , Vue .. ربما سوف تتعلم أكثر من مكتبة .

احتراف CSS
الوقت المقدر : 20 ساعة
طبعاً في الفترة هذه يجب أن تكون تعلم بعض من ال CSS سابقاً ولكن هذه المرة سوف تتعلم مختلف طرق التصميم مثل SCSS , LESS , CSS in JS , inline -CSS 
وفي هذه الفترة من المفضل تعلم ال Flexbox 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Responsive Ads Here